صدقت أخي محب الخير حقيقة القصة رائعة جدا, والفتوى أعلاه من شيخنا بن عثيمين عليه رحمة الله واضحة وجلية وهو ماذهب إليه أيضا شيخ الإسلام ابن تيمية وبالتالي لايوجد أي لبس الآن في هذا الموضوع, شرط أن يكون التعامل في ماأمر به ديننا الحنيف, فإن كان عكس ذلك إنتقل الطالب من روحاني إلى شيطاني, لا تحضره إلا الشياطين والكفرة من الجن لأن الجن المسلم لايطيعك في معصية ولايأذي الخلائق ولايتعدى عليهم, فالكثير من الناس تحضره الشياطين في مجالسهم جراء تلاوة عزائم غامضة المفهوم فيقول له أنا مسلم نعم اصرفني في القتل والتفريق وإبطال الحركات والتمريض ونسأل الله العافية ومن هنا إلتبس الأمر على الناس فعوض أن ينتقوا لأنفسهم شيئا قاموا وأغلقوا الباب في هذا المجال كل هذا لان الشك إختلط باليقين فغير طعمه في الصدور كما تختلط القهوة بالحليب فيصبح اللون بنيا أو يميل إلى السواد ويستحيل أن يبقى أبيضا مع أن أصله كان البياض ويبقى كذلك رغم تغير اللون إلا للذي عرف أصله قبل ذلك . فهذا كان مثال صغير من واقعنا اليومي فقس عليه أمورا عديدة, لأنك إذا أردت معرفة شيء قد التبس عليك أمره فارجع إلى أصله تفهم كيف كان وكيف أصبح .
أيضا لابد للطالب من شيخ يعطيه الإذن ويوجهه خاصة التوجيه في هذا العلم مهم جدا لانه بحر لاساحل له العالم فيه جاهل وعليه وجب على الطالب أن يلتزم بنصائح شيخه والتأدب معه وطاعته وملازمته حتى يصل إلى بر الأمان وبر الأمان هنا شيخك هو الذي يحدده لك. وقلنا الشيخ مهم لانك بدون شيخ أخي الطالب وأختىي الطالبة ستبقى مثل قارب بدون ربان يصارع الأمواج العاتية
, فقد تصلح معك بعض الامور من دون إذن شيخ أوتوجيهات منه لكن الكثير من الأسرار ستبقى مدفونة كما انك ستبقى تفتقد للخبرة وهي مهمة جدا في هذا العلم . مثلا بدون شيخ ستجرب أربع كتب حتى تصبح لديك بعض الخبرة في باب معين وهذا يحتاج لكثير من الوقت .
أما مع شيخك أخي الطالب سيلخص لك الأربعة كتب في عشر دقائق , كيف؟؟؟ بالنصائح وإرشادك الى طريقة العمل في كل باب , وأمورد كثيرة لن تجدها في تلك الكثب إلا في صدر شيخك لأنها حصلها إما عن طريق شيخه أو جراء تعب السنين الطوال وسهر الليالي . فمن جد وجد وماتزرعه تحصده, فمن تعب وجدّ وجد إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا, والكثير من الناس يضنون أن الأجر هو شيء معنوي,عملت حسنة الملك عن يمينك يضع علامة زائد في صحيفتك وهكذا, أخي وأختي في الإسلام,كما أن لكل ذنب مصيبة في الدنيا والأخرة فالمرء يُأجر على العمل الصالح في الدنيا والآخرة . ومن جهة أخرى لايوجد من يزرع قمحا أول الفصل فيحصد طماطم أو خرشوف في آخره.لا.يحصد إلانسان إلا ماكان قد زرع .
ـأسأل الله أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه وأن يغفر لنا ويرحمنا إنه هو الغفور الرحيم